إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
شخصية العام
الشخصية الجامحة والطموحة والشجاعة والمثابرة المثيرة للجدل والإعجاب معا..
في دورتها العاشرة .. شبكة الأمة برس العربية الأميركية الإخبارية ومجلة "العربي الأمريكي اليوم" تعلنان شخصية العام 2016..الرئيس دونالد ترامب ..الوجه الجديد والمختلف والمتوثب في عالم السياسة والباحث عن مجد أمريكا!!
2016-11-09 07:33:49



الأمة برس -

 كتب : عبدالناصر مجلي

الناشر ورئيس التحرير
 
بمجرد فوزه تعهد الرئيس المنتخب دونالد ترامب بـ"التعامل بنزاهة مع كل الدول"، مشيرا في خطاب الانتصار بنيويورك فجرالأربعاء 9-11-2016، إلى أنه سيكون رئيسا لكل الأميركيين.
وأكد على أنه سيقوم بإصلاح "المؤسسات الأميركية الداخلية ونبني مدارسنا ومستشفياتنا والبنى التحتية"، مضيفا: "سنبدأ عملية إعادة بناء بلدنا ونجدد الحلم الأميركي".
ووعد ترامب برفع نسبة نمو الاقتصاد الأميركي، مع الاهتمام بالمحاربين القدامى.
وأضاف "أقول لكل الديموقراطيين والجمهوريين والمستقلين: لقد حان الوقت لكي نكون متوحدين". بهذا الخبر المقتضب حدد الرئيس المنتخب دونالد ترامب رؤيته كقائد جديد للأمة الأمريكي.
ترامب الذي لم يتوقع أحد أن يتخطى التصفيات التمهيدية ، هاهو اليوم يفوز بأطول وأشق سباق رئاسي في تاريخ الولايات المتحدة، وقد أثبت الرئيس ترامب بأنه مقاتل لايقبل الهزيمة أبدا ولايستسلم للخذلان ، رغم الحملة الإعلامية الشرسة التي رافقته طيلة حملته الإنتخابية.
الرئيس ترامب رجل شجاع اتفقنا معه أو اختلفنا ، لكنه جدير بالإحترام والتقدير ، ونحن في شبكة الأمة برس العربية الأمريكية الإخبارية
 ومجلة العربي الأمريكي اليوم التي التحقت بالركب منذ أربع سنوات، وفي الدورة العاشرة لشخصية العام ، يشرفنا أن نعلن عن إختيار الرئيس دونالد جون ترامب شخصية العام 2016 ، وذلك نظرا لشجاعته وصبره ووعده الحقيقي بأنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين دون تفريق ، كما أنه سيتعامل مع العالم بشفافية ومصداقية واحترام.
 من الصعب الحكم على السيد ترامب منذ الان ، لكنه على كل حال يمثل شخصية إقتصادية كبرى في أمريكا والعالم ، ونتمنى ان يستغل خبرته الطويلة في هذا المجال بما يخدم الإقتصادي الأمريكي والعالمي ، ويساعد على إستتباب السلم في هذا العالم المثخن بالحروب .
 
من هو الرئيس ترامب :
 
دونالد جون ترامب (بالإنجليزية:Donald John Trump ) ولد في 14 يونيو 1946، هو الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في 9 نوفمبر 2016 ضد منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، ومن المقرر أن تبدأ فترة رئاسته في 20 يناير 2017. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. 
أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم.
ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. 
ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، ، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام 1968، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: مؤسسة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. 
بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل،  واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون.
حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلس، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب.
شهدت أواخر التسعينيات تصاعدا في وضعه المالي وفي شهرته. وفي عام 2001، أتم برج ترامب الدولي، الذي احتوى على 72 طابقا ويقع هذا البرج السكني على الجانب الآخر المقابل ل مقر الأمم المتحدة.
 كذلك، بدأ البناء في "ترامب بليس"، وهو مبنى متعدد الخدمات على جانب نهر هدسون. وقد امتلك ترامب مساحات تجارية في "ترامب انترناشيونال أوتيل آند تاور"، الذي يحتوي على 44 طابقا للاستعمال المتعدد (فندق وعمارات) على برج كولومبس، ويمتلك ترامب حاليا عدة ملايين من الأمتار المربعة في مدينة مانهاتن، ولا يزال شخصية بارزة في مجال العقارات في الولايات المتحدة وهو من المشاهير البارزين الذي تتعرض له وسائل الاعلام بالتغطية.
في عهد الرئيس دونالد ترامب نحن ولاشك أمام أمريكا جديدة، نتمنى أن تكون  أمريكا العدالة والمساواة وإحترام حقوق الدول والشعوب، وعدم التدخل في شؤون الأخرين !
 
المصدر : خاص - شبكة الأمة برس الاخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس