إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
علوم وتكنولوجيا
قريبا : عدسات لاصقة تعرض الرسائل من الهاتف إلى العين
2013-03-02 07:44:35



الأمة برس -

 محمود حماد الكومى - طوّر مجموعة باحثين من جامعة "غنت Ghent University"، واحدة من المؤسسات الرائدة في مجال التعليم العالي والبحوث في بلجيكا، تقنية جديدة من شأنها عرض المعلومات والرسائل مباشرة من الهاتف الذكي إلى العين لقراءتها وتفحصها من خلال عدسات لاصقة صُممت خصيصاً لتفي بهذا الغرض.

 
مما لا شك فيه أن الانشغال بالهاتف الذكي أثناء القيادة له مخاطر جمّة يدركها الجميع، لذاهذه التقنية الجديدة عبارة عن شاشة عرض صغيرة جداً من نوع الكريستال السائل "LCD" منحنية وكروية الشكل تم تصميمها خصيصاً لتكون مناسبة تماماً لدمجها داخل العدسات اللاصقة للعين كجزء لا يتجزأ من العدسات، قادرة على نقل وعرض المعلومات بطريقة مباشرة وفورية من الهاتف الذكي إلى العدسات اللاصقة لمتابعة الرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني دون الاضطرار إلى تشتيت الانتباه أثناء القيادة أو القيام بأي عمل آخر والالتفات إلى الهاتف الذكي.
 
ووفقاً للباحثين فإن شاشة العرض المدمجة داخل العدسات اللاصقة تتصل بالهاتف الذكي عبر تكنولوجيا الاتصال اللاسلكي، لتكون قادرة على استقبال نصوص وصور ورسائل وغيرها من المرئيات الأخرى من الهاتف وعرضها ورؤيتها عبر العين مباشرة.
 
وأضاف سميت أن هذه التقنية ليست درباً من دروب الخيال العلمي وسوف تتوافر في غضون السنوات الخمس المقبلة، ولكنها لن تحل في الوقت ذاته محل شاشة السينما للأفلام، ولكن من المثير والمذهل أن نستطيع "عرض صور واتجاهات الطرق والرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني مباشرة من هواتفنا الذكية إلى أعيننا"، ومن المتوقع أيضاً أن يتم إدراجها ضمن تطبيقات عديدة في مختلف المجالات خلال السنوات القليلة المقبلة.
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس