إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
دين ودنيا
يبيتون حتى صباح الثلاثاء ويجمعون الحصى لرمى جمرة العقبة ويتحللون
حجاج بيت الله ينفرون من عرفات إلى مشعر مزدلفة
2013-10-14 03:23:25



الأمة برس -

 مكة المكرمة - نفر جموع الحجيج من عرفات بسلام إلى مشعر مزدلفة، ليبتون فيها حتى الصباح، ويجمعون الحصى لرمى جمرة العقبة، ومن بعد يتحللون من إحرامهم.

وتعد هذه النفرة هي المرحلة الثالثة من مراحل تنقلات الحجاج في المشاعر المقدسة لأداء مناسك حجهم.
 
وشهدت الطرق التي سلكها الحجاج في طريقهم إلى مزدلفة انتشار رجال المرور والأمن والحرس الوطني والكشافة لمساعدة الحجاج وتسهيل حركتهم.
 
كما راقبت الطائرات العمودية التي تحلق فوق الطرق المؤدية إلى مزدلفة حركة سير مركبات الحجيج والمشاة في نفرتهم إلى مزدلفة لتزويد الأجهزة المختصة بحالة ضيوف الرحمن حتى يتسنى تقديم المساعدة والإرشاد لمن يحتاج إلى ذلك .
ووفرت الجهات المعنية بشؤون الحج خدماتها لضيوف الرحمن من المياه والكهرباء والمواد التموينية، كما انتشرت المستشفيات الحديثة 
ومراكز الرعاية الصحية لخدمتهم والعمل على رعايتهم صحيا.
 
وأعلن نائب رئيس لجنة الحج العليا أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مزدلفة، والتي تمت بكل يسر وسهولة.
وأوضح في تصريح صحافي، اليوم الاثنين أن خطة النفرة تمت في زمن قياسي عبر قطار المشاعر، وخطة النقل الترددي، التي جرت دون وقوع أي حوادث تُذكر، وذلك على كافة الأصعدة الأمنية منها، والمرورية، والصحية.
 
وأكد الفيصل أن جميع القطاعات والأجهزة الحكومية المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام تنفذ خططها وفق ما هو مرسوم لها، مشدداً على أن جميع الأجهزة ذات العلاقة تتابع الخدمات المقدمة وتعمل على معالحة الملاحظات التي قد تحدث بشكل فوري.
 
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس