إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
دين ودنيا
رغم الهجمة الضارية على الاسلام ، رسمياً.. هولندا توافق على رفع الأذان بالمساجد أسوة بأجراس الكنائس
2013-03-13 01:21:10



الأمة برس -

 لاهاى - وكالات - كشفت بلدية لاهاى العاصمة السياسية لهولندا، عن حق المسلمين فى رفع الأذان بالمساجد طبقاً لحرية الأديان التى تؤمن به هولندا لشعبها لتكون بذلك أول دولة أوروبية توافق على رفع الأذان بالمساجد الإسلامية.

وأضافت البلدية، أنه يحق للمسلمين أن يرفعوا الأذان دون طلب ترخيص فى أى مسجد، مؤكدة أن الشكوى المقدمة من بعض سكان لاهاى تم مناقشتها وتوصل إلى حقهم فى الأذان.
 
وأكدت البلدية، أن صوت الأذان يندرج تحت إطار صوت أجراس الكنائس وأغانى "هارى كريشنا" التابعة للديانة البوذية، لذلك فإن المسلمين لا يحتاجون الحصول على رخصة لرفع الأذان.
فى حين طالبت عدة أحزاب هولندية بإصدار قانون يحظر على المساجد رفع صوت الأذان والتى تعتبر هذه الشعائر من شأنها العمل على "أسلمة" المجتمع الهولندى بصورة غير مرغوب فيها، كما أن صوت الأذان يسبب الإزعاج والخوف للهولنديين لانطلاقه بصوت مرتفع وبلغة عربية لا يفهمونها.
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس