إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
دين ودنيا
"إلا تنصروه فقد نصره الله.."
ننتظر حتى تقع الكارثة فعذرا يارسول الله ..الهيئة العالمية للعلماء المسلمين تستنكر رسوما ساخرة نشرتها مجلة فرنسية تسيء للرسول الأعظم
2013-01-09 09:01:15



الأمة برس -

مكة المكرمة - استنكرت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين التابعة لرابطة العالم الإسلامي ما نشرته المجلة الأسبوعية الفرنسية " شاريلي إيبدو" من كتاب ورسوم تسخر من الرسول محمد خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم .

وقالت الهيئة في بيان أصدرته الاربعاء 9-1-2013"إن الهيئة تستنكر هذا النشر المخزي أشد الاستنكار وتعبر عن قلقها البالغ وأسفها الشديد لهذا السلوك المشين الذي يثير مشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض ويتنافى مع الأعراف والمواثيق الدولية ويتعارض مع مبدأ الحوار بين أتباع الأديان لتحقيق التفاهم والتعاون والتعايش بين الأمم والشعوب".

وأكدت الهيئة أن التحريض على الكراهية والتعصب والدعوة إليهما من خلال النشر الإعلامي باسم حرية التعبير يعد خرقا للقوانين الدولية لحقوق الإنسان ويؤدي إلى إثارة الفتن بين الشعوب المختلفة.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة وهيئاتها إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإيقاف الإساءة إلى رسل الله صلوات الله وسلامه عليهم جميعا وخاتمهم محمد عليه الصلاة والسلام والتأكيد على أهمية إصدار ميثاق دولي يُجرم الاعتداء على عقائد الآخرين وحرماتهم المقدسة.

وناشدت الهيئة الأمة الإسلامية في مختلف بقاع العالم إلى البعد عن ردود الأفعال واتباع الأساليب السلمية في التعبير عن رفض هذه الإساءات الشائنة التي تنم عن الجهل بالدين الإسلامي الحنيف ورسوله الكريم واستثمار الفرص للتعريف بنبي الإسلام, ونشر سيرته وشمائله ومآثره وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتفنيد الإدعاءات الباطلة عن الرسول.

 

المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
الا رسول الله - مادو المصري
حسبي ربي لا اله الا هو نعم المولي ونعم النصير اللهم من ارداسلامنا ونبينا بسوي فعليك به جمد الدم في عروقهم يارب العالمين اللهم فعليك بهم فانهم لا يعجزونك اللهم تقبل دعوه عبدك الضعيف وعجل لنا بهلاكهم علي ايدينا كما وعدت انك لا تخلف الميعاد... وصلي اللهم وسلم وذد بارك علي خير خلقك حبيبك ومصطفاك سيدنا وحبيبنا وعظيمنا محمد ابن عبد الله
الا خير البشر - احمد
الله اكبر، الا لعنة الله على الكافرين، انا كفيناك المستهزئين يقول الله تعالى، فكما حرق الرسام الدنماركي - وهذا اقل مايستحقه - فسينتقم الله لخليله محمد، الله اكبر تعادون محمد وهو خليل الرحمن ! ، فانتظروا انا من المنتظرين
Nazeeh32@yahoo.com - نزيه علي
اننا نحترم الصحافه وحريه الري ولكن لامساس بلاديان ولا الانبيا والحق ان يكون غير مقيد وادين وشدب هذا الفعل السيئ
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس