إبحث:
عناوين أخرى


هل يمكن أن تندلع الحرب بين أمريكا وايران؟





 
الرئيسية
إسقاط دعوى ”تربح غير قانوني“ مقامة ضد ترامب
2019-07-10 10:58:07



الأمة برس -

 أصدرت محكمة استئناف أمريكية، الأربعاء، حكما لصالح الرئيس، دونالد ترامب في قضية واجه فيها اتهاما بالتربح بشكل غير قانوني من فندق له بالعاصمة، واشنطن.

 
وقضت الدائرة الرابعة بمحكمة الاستئناف الأمريكية بالإجماع لصالح ترامب في هذه القضية التي أقامها ممثلا الإدعاء العام في ولايتي ميريلاند، وواشنطن.
 
وأرجعت هيئة المحكمة، المكونة من ثلاثة قضاة، قراراتها إلى أن ممثلي الادعاء ليسا فى مركز قانونى يعطيهما الحق فى إقامة الدعوى، وأشارت إلى أن مصلحتهما فى تطبيق المواد ذات الصلة فى الدستور الأمريكى ضعيفة ومجردة للغاية، ما يجعل ادعاءهم فى هذه القضية يثير تساؤلا بشأن ما إذا كان هذا الإجراء القضائى ضد الرئيس يمثل استغلالا مناسبا للمحاكم التى أنشئت للبت فى قضايا وخلافات حقيقية.
 
بومبيو وغريفيث يتناولان آخر الجهود الأممية لحل الأزمة اليمنية سياسيًا
واشنطن: زوارق إيرانية تفشل في احتجاز ناقلة بريطانية في الخليج
وأثارت الدعوى قضية ما إذا كان انفاق الحكومة والعمل التجاري الذي يقوم به رعايا أجانب في فندق ترامب بواشنطن يندرجان تحت أحكام الدستور الأمريكي الخاصة بالمخصصات المالية أم لا.
 
وتم وضع هذه الأحكام- التي تحدد المخصصات المالية بشكل واسع على أنها أي ربح أو مكسب أو ميزة- لمنع أي تأثير غير قانوني على المسؤولين الحكوميين، لكن لم يتم تطبيقها على أي رئيس أمريكي في منصبه.
 
وكتب ترامب على موقع ”تويتر“ للتواصل الاجتماعي: ”علمت للتو أنني انتصرت في نظرية المؤامرة وحملة الاضطهاد من جانب الديمقراطيين. لقد صدر قرار بالإجماع لصالحي من محكمة الاستئناف الأمريكية الدائرة الرابعة في قضية المخصصات المالية السخيفة“.
 
وأكد الرئيس مجددا مزاعمه بأن وجوده في الرئاسة يجعله يخسر كثيرا من الأموال.
 
المصدر: الأناضول
 
المصدر : خدمة الأمة برس
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   محركات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   شخصية العام  .   بيئة  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .  
من نحن؟ | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس