إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
الرئيسية
ملك بلجيكا: لندن وواشنطن تقلبان التاريخ
2017-01-31 05:33:58


العاهل البلجيكي الذي تعتبر صلاحياته بروتوكولية يقول إن العام 2016 يبقى مطبوعا بقرار دولتين كبيرتين صديقتين بالتقوقع على نفسيهما.

الأمة برس -

 بروكسل - أعرب ملك بلجيكا فيليب، الثلاثاء 1-31-2017، عن الأسف لكون المملكة المتحدة مع بريكست، والولايات المتحدة بانتخابها دونالد ترامب إنما “تعملان على ما يبدو على قلب مسار التاريخ” عبر “التقوقع على نفسيهما”.

وقال العاهل البلجيكي الذي تعتبر صلاحياته بروتوكولية “إن العام 2016 يبقى مطبوعا بقرار دولتين كبيرتين صديقتين بالتقوقع على نفسيهما”.
وأضاف الملك الذي توافق الحكومة عادة على مداخلاته السياسية “أن هذا التصرف الجديد يعمل على ما يبدو على قلب مسار التاريخ، ويتعارض مع تقليد الانفتاح لدى البلدين، وانضمامهما إلى حلم والتزام مشتركين”.
وتابع في كلمته أمام سلطات المملكة “أن هذين البلدين هما زعيمان عالميان، ومنارتان للديمقراطية والحرية”.
وتابع “كانا من مؤسسي النظام العالمي الذي نعرفه اليوم. لقد ساعدا في بناء وإعادة بناء أوروبا خصوصا عبر التزامهما الشجاع خلال النزاعات المسلحة التي ضربت القارة”.
وكانت بلجيكا قد استفادت من الدعم العسكري البريطاني والأميركي خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية، كما استفادت من مساعدة اقتصادية أميركية ضخمة عبر مشروع مارشال.
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس