إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
الرئيسية
إيران: فوز الإصلاحيين بجولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية
2016-04-30 09:48:33



الأمة برس -

 طهران - ذكرت عدة وسائل إعلامية إيرانية أن المرشحين الإصلاحيين المتحالفين مع الرئيس الإيراني حسن روحاني خرجوا منتصرين اليوم السبت (30 نيسان/ أبريل 2016) في جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية. وحصد تحالف من الإصلاحيين والمحافظين 60 % من الأصوات بجولة أمس الجمعة، ليكرروا بهذا النجاح الذي شهدته المرحلة الأولى بالتصويت في شباط/ فبراير.

 
وحصل المرشحون المستقلون على 10 % من الأصوات بينما حصل المرشحون المتشددون على 30 % . وأجريت الانتخابات أمس الجمعة لحسم 68 مقعدا متبقيا من إجمالي 290 مقعدا في البرلمان. وجرى انتخاب أربع نساء في الجولة الثانية وذلك إلى جانب 14 امرأة انتخبن في شباط/فبراير الماضي.
وكان تحالف الإصلاحيين مع المحافظين- الذين انحازوا في السابق للمرشحين المتشددين- هو ما تسبب في ترجيح كفة الميزان في هذه الانتخابات. وبلغ عدد الناخبين المسجلين للمشاركة في التصويت نحو 17 مليون إيراني وهو ما شكل نسبة إقبال بلغت 59 %. ومن المقرر أن تبدأ الفترة التشريعية المقبلة في 28 أيار/مايو المقبل.
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس